الاسد يعتبر الجامعة العربية بلا شرعية والمعارضة في اسطنبول لمناقشة تشكيل الحكومة المؤقتة

 

اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الخميس، ان الجامعة العربية بحاجة الى شرعية بعد منحها مقعد سوريا للمعارضة،في ما يجتمع المجلس الوطني السوري في إسطنبول لمناقشة تشكيل الحكومة المؤقتة.
وقال الاسد لقناة ألوصال وصحيفة أيدنليك التركيتين نشرت اليوم الخميس إن"الجامعة العربية بحد ذاتها بحاجة لشرعية، وانها تمثل الدول العربية وليس الشعوب العربية".
ورأى الاسد أن"هذه الجامعة لا تعطي شرعية ولا تسحبها، وان الشرعية الحقيقية ليست من منظمات ولا مسؤولين خارج البلد ولا من دول أخرى"،مبينا أن"مصدر الشرعية الوحيد هو الشعب، وكل هذه المسرحيات ليس لها أي قيمة "، حسب قوله.
من جانب اخر يجتمع المجلس الوطني السوري اليوم الخميس في إسطنبول لمناقشة تشكيل الحكومة المؤقتة برئاسة غسان هيتو والمشاورات التي أجراها.
وقال العضو في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني أحمد رمضان إن"الاجتماعات ستناقش الاقتراحات التي سيتقدم بها المجلس الوطني بشأن عدد الحقائب وبرنامج الحكومة المقترح, ودورها على الصعيد الداخلي".
كما ستبحث الاجتماعات نتائج القمة العربية الرابعة والعشرين في الدوحة، وآليات تطوير العلاقات مع الدول العربية, خاصة منها السعودية ومصر, والوضع الميداني في الداخل بما في ذلك الأوضاع في حمص وحلب ودمشق والمحافظات الأخرى, واحتياجات ملايين النازحين في الداخل والمهجرين في دول الجوار.
وكان بعض قادة الجيش الحر أعلنوا رفضهم انتخاب غسان هيتو, واشاروا الى ان"اختياره لم يكن بالتوافق بين مكونات الائتلاف الوطني".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek