حزب الله بصدد تأييد تكليف تمام سلام بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

توقع سياسيون لبنانيون ان يؤيد حزب الله وحلفاؤه تولي تمام سلام رئاسة الحكومة اللبنانية مما يعطيه دفعة برلمانية قوية لتشكيلها.
ويشارك النواب في لبنان للمشاركة في الاستشارات النيابية الملزمة التي يجريها رئيس الجمهورية ميشيل سليمان،والتي سينبثق عنها تسمية رئيس للحكومة الجديدة.
واجمعت قوى الرابع عشر من آذار على تسمية النائب تمام سلام مرشحاً لها، في وقت تواصل قوى الثامن من اذار مشاوراتها لحسم اسم مرشحها.
وذكرت مصادر مطلعة ان"هناك إحتمالا أن يقاطع نواب تكتل التغيير والإصلاح الإستشارات النيابية بعد تسريب معلومات عن إتفاقات جانبية جرت لتكليف النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة المقبلة".
من جانب اخر أطلق المرشح لمنصب الرئيس المقبل للحكومة اللبنانية النائب تمام سلام أول تغريداته على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" بعدما صار من شبه المؤكد أن يصدر التكليف الرسمي له خلال يومين بعد انتهاء الاستشارات النيابية الملزمة اليوم وغدا.
وقال سلام في تغريدة بالانكليزية انه "نشكر جميع المتابعين على تعليقاتهم الحارة دعونا ننتظر معاً نتائج الاستشارات النيابية الملزمة وأتمنى لكم يوماً سعيداً". متابعيه حتى صباح اليوم الجمعة الـ 1500.
ومن المفارقة أن رئيس الوزراء اللبناني الجديد مقل في "إطلالته" على تويتر حيث لم يغرد سوى 286 مرة، ولا يتجاوز عدد.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek