حماس تشارك في تدريب "الجيش السوري الحر" في دمشق

ذكرت صحيفة التايمز، امس الجمعة، ان الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس" يدرب مقاتلي "الجيش السوري الحر"، في المناطق الخاضعة لسيطرته شرق العاصمة دمشق.

 

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية ان كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لـ "حماس"، تدرّب وحدات من "الجيش السوري الحر" في بلدات جرمانا، ويلدا، وببيلا، الخاضعة لسيطرة المتمردين في ريف دمشق.

 

وأضافت ان "عناصر من الجناح العسكري لحركة حماس تشارك الآن في القتال الى جانب مقاتلي المعارضة المسلحة في الحرب الدائرة بسورية منذ أكثر من عامين".

 

ونسبت الصحيفة الى دبلوماسي غربي وصفته بـ "البارز ومطلع على الصراع الدائر في سورية"، قوله ان "كتائب عز الدين القسام تدرب وحدات من المعارضة بالقرب من دمشق، وهي متخصصة وجيدة حقا".

واشارت، نقلاً عن مصادر أخرى، ان "مستشاري حركة حماس يستخدمون خبراتهم في بناء الأنفاق في قطاع غزة لتهريب الأسلحة والبضائع عبر قنوات تحت الأرض، لتمهيد الطريق أمام قوات المتمردين لشن هجوم في وسط دمشق".

 

واضافت ان حركة حماس، التي غادرت قيادتها دمشق في بداية الأزمة ومن بينهم رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل المقيم في قطر حالياً، أصرت على أنها "لا تملك أي مقاتلين في أي مكان داخل سورية، وأن أحد عناصرها الذي قتل في ادلب ترك الحركة وانضم الى المتمردين السوريين".

 

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر عربية، ان حركة حماس "قد تكون تشارك بالقتال في سورية بناءً على طلب القادة في قطر المؤيدين للمتمردين السوريين".

 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek