تقارب سعودي ايراني وتنظيم اجتماع في طهران بعنوان اصدقاء سوریا

اعلنت ايران ان علاقتها مع السعودية ستشهد قریبا تطور في مختلف الاصعدة.
جاء ذلك على لسان وزیر الخارجیة الایراني علي اکبر صالحي في تصریح ادلی به للصحفیین الیوم الاربعاء علی هامش اجتماع الحكومة الايرانية ، وذلك بشأن زیارته الاخیرة التي قام بها الی السعودیة.
واعرب صالحي عن امله بان یتم عبر استمرار المشاورات مع المسؤولین السعودیین، فتح صفحة جدیدة في العلاقات الثنائیة ومعالجة بعض الخلافات في وجهات النظر.
من جانب اخر قال صالحي:"لقد قبلنا مشروع اللجنة الرباعیة الذي طرحته مصر بشأن سوريا، حیث یقوم مستشار الرئیس المصري حالیا بزیارة الی انقرة للتباحث مع المسؤولین الاتراك في هذا الصدد."
واضاف ان"وجهات نظر الدول الاقلیمیة والدولیة تتقدم باتجاه حل وتسویة الازمة السوریة"،مبينا :" سننظم فی طهران اجتماعا فی 29 ایار بعنوان اصدقاء سوریا حیث نأمل بمشارکة عدد من الدول فیها".
وحول مصرع اثنین من الحجاج الایرانیین في السعودیة قال:ان" الاجراءات تتم عبر القنصلیة الایرانیة وان متابعات طهران مستمرة ایضا في هذا الشأن".
والتقى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بنظيره الإيراني علي أكبر صالحي مساء الأحد في مدينة جدة، وذلك عقب وصول صالحي إلى السعودية لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي الخاص بأزمة مالي.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek