شركة صينية بالبصرة ترصد 10 آلاف دولار جائزة لمن يتعرف على هوية سارقيها

في مسعى لتعويض خسارتها، رصدت شركة صينية تعمل بقطاع المقاولات في محافظة البصرة، مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي، كجائزة لمن يتعرّف على هوية شابين قاما بعملية سرقة مبالغ مالية من مقرها الكائن وسط المحافظة.

وقال مدير شركة مدينة البصرة للمقاولات الصينية، ليلين المعروف "بـنوح"، في حديث خص به راديو المربد، ان "شركته التي يقع مقرها في منطقة الجزائر وسط المحافظة، تعرضت يوم الخميس الماضي وبحدود الساعة الثامنة صباحاً إلى عملية سرقة قام بها شابان رصدتهما كاميرات المراقبة، يتراوح أعمارهما بين العشرين عاماً ويرتديان الزي الرياضي (تراك)".

وأضاف ان "كاميرات المراقبة الأمنية في المنطقة كشفت عن حملهما حقيبة بلاستيكية، وتوجها إلى مقر الشركة مشياً على الأقدام من الشارع الرئيس لمنطقة الجزائر، وفتحا باب الشركة الرئيس ثم الباب الداخلي، وسرقا من القاصة مبلغ قدرة 51 مليون دينار، و 80 ألف دولار أمريكي، ووضعا تلك المبالغ في الحقيبة وخرجا مشياً بهدوء من حيث جاءا". كما هو واضحا في الفيديو

وبين مدير الشركة الصينية، ان "السارقين استغلا وقت خروج كادر الشركة في اداء أعماله خارج البصرة، وخلو الموقع من حارس امني، فيما بدا عليهما معرفة تامة بأحوال الشركة وطريقة الدخول والخروج ومكان وضع النقود فضلا عن وجود كاميرات أمنية ترصدهما ما دفعهما إلى النظر إلى الأرض خلال عملية السرقة ووضع احدهما يده على وجه خشية التعرف على هويته".

ويلفت المدير الصيني، ان "الكاميرات ورغم ذلك رصدتهما بشكل يوضح عن هويتهما"، كاشفاً عن رصده مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي كجائزة لعموم المواطنين تقدم لمن يدلي عن معلومات دقيقة عن هوية السارقين وتسهم بالقبض عليهما من قبل قوات الشرطة التي فتحت تحقيقاً بالحادث".

وناشد ليلين (نوح)، محافظ البصرة وقيادة العمليات وقائد شرطة البصرة وبقية الأجهزة الأمنية بالنظر في حادث السرقة التي تعرضت له الشركة وتقديم المساعدة العاجلة للقبض على السارقين من أجل التأكيد على وجود سلطات حكومية ومحلية تتابع باهتمام شؤون شركات المقاولات والاستثمار وتعمل على إيجاد بيئة جاذبة للأعمال والشركات الأجنبية.

من جهته، قال وكيل الشركة حيدر عبد الزهرة المحمداوي، لراديو المربد، ان الشركة "حصلت على فديوات كاميرات التسجيل في المنطقة التي صوّرت السارقين بأمر قضائي، وتم تعميمها على الجهات الأمنية وهي متاحة لمن يرغب مشاهدتها للتعرف على هوية الشابين والحصول على الجائزة المرصودة".

داعياً جميع المواطنين إلى التعاون للقبض على الفاعلين وعكس صورة الإخاء واحتضان الأجانب والاستثمار ونبذ الجريمة التي تؤثر بسمعة البصرة الاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن ان الشركة تعتبر مصدر رزق للعديد من العائلات البصرية والتي قد تتأثر بسفر الشركة فيما لو عادت إلى الصين.

وتعرضت شركة لبنانية يقع مقرها في الجزائر، في 17 تشرين الأول الماضي، الى عملية سرقة قامت بها جهة تنتحل صفة عناصر الاستخبارات، حيث كسرت قاصات الشركة وسرقت مبلغ 60 ألف دولار وأجهزة حاسوب محمولة (لابتوب) وهواتف نقالة وأجهزة كهربائية أخرى، فيما فتحت قيادة شرطة البصرة تحقيقاً بالحادث وقامت بإحالة عدد من عناصر الشرطة المرابطين قرب موقع الشركة إلى التحقيق الذي لم يكشف عن نتائجه.

وأطلقت الحكومات المحلية المتعاقبة حملات ترويجية عن بيئة الاستثمار في البصرة، فيما وعدت بتقديم تسهيلات لجذب الشركات الأجنبية والعمالة المختصة إلى المحافظة وحصولها على فرص الاستثمار المطروحة وخوض ميادين العمل في قطاعات مختلفة.

رابط الفديو

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek