احباط هجمات إرهابية ضد رجال الدين في البصرة

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة عن الشروع بخطة أمنية جديدة لتامين المدنيين وحماية الاماكن الحيوية والحدائق العامة والمتنزات في البصرة مؤكدة نجاح الخطة الامنية الخاصة بشهر رمضان واحباط هجمات إرهابية ضد رجال الدين .

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال اجتماع أمني للأجهزة الأمنية في قيادة شرطة البصرة “نعلن انتهاء الخطة الأمنية لشهر رمضان التي نجحت بتنفيذها الأجهزة الأمنية حيث أحبطت عمليات إرهابية من قبل مجموعة مجرمة كانت تروم استهداف شخصيات دينية وخطباء منابر لاثارة الفتنة في المحافظة فضلا عن المخربين الذين حاولوا احراق عدد من القابلوات الكهربائية لغرض قطع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق البصرة، إضافة الى مسك عدد من العصابات في مناطق شمال مدينة البصرة”.

وتابع النصراوي “سنبدأ بالخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر لتأمين الأماكن الحيوية والترفيهية والمتنزهات للمواطنين المحتفلين بعيد الفطر المبارك”، ماضيا الى القول “الخطة وضعت في حساباتها التهديدات الأمنية التي وردت من خلال معلومات استخبارية لتأمين مداخل المدينة ومنع وقوع أي خروق امنية”.

 

من جهته قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم خلال الاجتماع إن “الخطة الأمنية التي وضعت لتأمين شهر رمضان شهدت تعاونا كبيرا واستثنائيا من جميع التشكيلات الأمنية ومنها شرطة المحافظة وحرس حدود المنطقة الرابعة وقاعدة الشعيبة ولواء مغاوير قيادة عمليات البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية بالإضافة الى طيران الجيش الذي ساعد في عمليات استطلاع منعت حدوث أي خرق امني”.

وأضاف عبد الكريم أن “الخطة الأمنية لعيد الفطر ستشهد أيضا طلعات جوية لطيران الجيش من خلال قاعدة الشعيبة الجوية وتأمين المدينة من الجو بطيران على مستوى عال وإحكام السيطرة من مداخل ومخارج المدينة عبر سيطرات قطعات الجيش”.

 

بدوره اكد قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي ان “الخطة الامنية الخاصة بعيد الفطر ستتميز باستخدام اساليب امنية حديثة ومتطورة وكذلك الاستعانة بالمعلومة الاسخبارية من اجل القيام بعمليات استباقية”.

وأشار الى انه سيتم “تشديد الاجراءات الأمنية حول المنشآت والمباني الحكومية، وبخاصة المصارف الحكومية ومحطات الكهرباء ومبنى المحافظة ومجلس المحافظة والمؤسسات الرسمية والبلديات، فضلا عن تكثيف الانتشار الأمني في الأسواق والأماكن السياحية والترفيهية والحدائق العامة وكورنيش البصرة”.

 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek